شروط الإستخدام

برو هوست مؤسسة سعودية الأصل والمنشأ بالإسم التجاري ( مؤسسة الإستضافة الإحترافية لتقنية المعلومات ) , و تعمل بموجب أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية . وحيث أن العميل هو كل من يستخدم خدمات المؤسسة ومطلع ومقر بشروط هذه الاتفاقية , برو هوست تقدر عملائنا وتمدهم بالخبرة اللازمة لتقديم أعلى خدمة ممكنة , و ينبغي على كل العملاء إتباع هذه الشروط والقواعد .. هذه السياسات مصممة لجعل خدمات برو هوست متاحة لكل عملائنا بالكفاءة والاستمرارية المطلوبة.

محتوى إمداد المستخدم

  • كل الخدمات يمكن استخدامها للأغراض القانونية فقط . من خلال خدمات برو هوست يمكنك الوصول لمنطقة المحتويات ( برمجيات CMS ، ووردبريس , جوملا , منتديات vb ، صفحات المواقع ، البريد الإلكتروني أو أي خدمات أخرى) والتي تمكنك من عرض ونشر ومشاركة المحتوى وجعله متاح للآخرين .
  • لا يسمح لك بإعتماد أو نشر أو عرض أي محتوى قد يعتبر (تشهير ، غير دقيق ، مسيء ، منافي للأخلاق ، تعدى ، تهديد ) على الشبكة .
  • بالإضافة إلى عدم نشر أو اعتماد أو عرض أي محتوى يخالف القوانين ويمس بأمن الوطن والمواطن ويكون المستخدم مسئولاً مسئولية قانونية عن المحتوى الذي يصل إليه من خلال خدمات برو هوست كما لا يمكنك استخدام شبكة خدمات برو هوست لمساعدة أي شخص أو مؤسسة بمخالفة القوانين.
  • برو هوست غير معنية بمراقبة الشبكة لفحص المحتوى المنشور. بموجب هذا الاعتراف في حالة مصادفة أي محتوى قد يحمل في طياته أو يفهم منه على أنه ( غير مرغوب ، عدائي ، مسيء ، منافي للأخلاق العامة ، محرض على العنف ، معارض للقوانين) يكون لبرو هوست الحق حذف أو إيقاف الخدمة وليست ملزمة في تعديل أو حذف أو منع الوصول لمثل هذا المحتوى , كما يمكن لبرو هوست الكشف عن هوية المالك أو تقديم معلومات تخص العملاء لأي جهة قانونية أو قضائية في حالة الملاحقات القانونية والقضائية بموجب القوانين سالفة الذكر .
  • المواقع التي تقوم بنشاطات غير قانونية أو تقوم بأعمال قد تؤذي أو تؤثر على كفاءة خوادم برو هوست أو أي حواسيب أو خوادم أخرى على شبكة الإنترنت محظورة بشدة .. كما يحظر أيضا المحتوى الذي قد يوصل إلى مثل هذه الأعمال .. كما يحظر على أي موقع يقوم ببيع أو تقديم خدمة البريد الإلكتروني العشوائي والجماعي (bulk email service).

أمن الشبكة

لايسمح باستخدام الشبكة لخرق حقوق أو أمن إي مضيف أو شبكة أو حساب مستخدم آخر. هذا يتضمن ولا يحتوى (الوصول لبيانات غير مصرح بها للمستخدم ، الدخول على حسابات أو خوادم غير مصرح بها للمستخدم ، اختراق كلمات المرور ، تهديد أمن أي شبكة أو منظمة أخرى).

لايسمح بتركيب برمجيات خبيثة تضر بالمستخدمين الآخرين بل وبمنع أي خدمة لأي مستخدم أو مضيف أو شبكة تتضمن على سبيل الذكر وليس الحصر (عمليات الإغراق أو ما يسمى بالـ flooding ، تفخيخ البريد الإلكتروني أو ما يسمى بالـ Mail Bombing) أو أي محاولات أخرى لرفع الحمل أو تدمير أو إيقاف الخدمة عن أي مضيف أو مستخدم أو شبكة على الإنترنت.

يكون لبرو هوست الحق في التعاون مع أي تحقيق أو إجراء أمنى لتهديدات أمن الأنظمة والشبكات والمواقع الأخرى وهذا يتضمن التعاون مع الجهات القانونية المصرح لها التحقيق أو الاشتباه في الانتهاكات الجنائية أو انتهاك الحقوق العامة والحريات .

غرف الدردشة

تحظر برو هوست على عملائها تركيب غرف دردشة خارجية غير معلومة المصدر على نطاقاتهم . لاعتبارها مشكلة مصادر برمجية . وفى المقابل تقوم برو هوست بتقديم لعملائها اختيار غرف دردشة جافا للاختيار من بينها باشتراك شهري . صممت هذه الغرف لمقابلة احتياجات المستخدمين بدون إرهاق كفاءة خوادم المضيف .

موارد الخوادم

أي حساب يقوم باستهلاك غير عادل لموارد الخادم على سبيل المثال وليس الحصر (سرعة وحدة التحكم CPU ، استخدام الذاكرة Memory ، موارد الشبكة) سيتم إعطاءه اختيار بين الترقية لمستوى الخدمة الأعلى على أساس خطط الأسعار الموضحة ونسبة الاستهلاك التي يقوم بسحبها العميل .

الدعم الفني

تقدم برو هوست لعملائها خدمة الدعم الفني مجاناً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال إرسال تذكرة دعم فني أو من خلال البريد الإلكتروني support@prohost.sa ولا تتحمل برو هوست أي أخطاء أو تأخير قد يحدث في خدمة الدعم الفني نتيجة التبليغ من خلال الهاتف أو أي وسيلة تواصل أخرى .

لا توفر بروهوست خدمة الدعم الفني للبرمجيات الخاصة أو القوالب الجاهزة مطلقاً ويجب على مالك أو مسئول الموقع الرجوع للمطور الذي عمل تطوير موقعه أو تطبيقه .

تقتصر خدمة الدعم الفني على دعم خدمات و منتجات بروهوست ومنها ( الخوادم و إستضافة المواقع بأنواعها المختلفة و النطاقات و الشهادات الأمنية ) و تتعاون بروهوست في حل مشكلات حظر البريد الإلكتروني من الناجمة عن طرف ثالث مثل ( Gmail و Hotmail و Spamhous ) و لا تعتبر إلزامية إلا في حال حظر الـ IP الخاص بالخادم المستضيف دوناً عن IP الموقع المستضاف حيث توفر برو هوست IP خاص لكل عميل على حده .

برنامج IRC

تحظر برو هوست على عملائها تشغيل وإدارة بوتات IRC أو غرف شات IRC على أيٍّ من الخوادم الخاصة بها .

برامج العمل في الخلفية Background Running Programs

برامج العمل في الخلفية بشكل عام محظورة . ستقوم برو هوست باعتبار أي طلب من تطبيق يعمل في الخلفية (إن كان مسموح له بالفعل) سيتم تحميل التكلفة على العميل طبقاً لمتطلبات الموارد التي يستهلكها الموقع .

حقوق الملكية الفكرية

أي مواد تستطيع الوصول إليها من خلال خدمات برو هوست قد تكون تحت حماية القانون بالمملكة العربية السعودية أو أي جهات قانونية أخرى أو مسجلة تجارياً. فيما عدا ما هو مصرح من المالك بغير ذلك .

ينبغي عليك عدم استخدام هذا المحتوى أو هذه الموارد بشكل غير لائق. وفى حالة استخدام نطاق مسجل أو مستضيف من خلال برو هوست لا ينبغي عليك استخدام هذا النطاق في انتهاك العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية لأي طرف .

النطاقات

تقوم برو هوست بتسجيل أو شراء وتجديد النطاقات على حساب المستخدم . ويمكن تمديدها وتجديدها خلال مدة الاستضافة فقط .

  • عند انتهاء صلاحية حساب الاستضافة تكون برو هوست غير مسئولة عن الحفاظ على النطاق. وفى حالة أراد العميل تجديد النطاق يتم التعامل بالتكلفة الأصلية (تكلفة التسجيل لأول مرة) إن كان النطاق مازال متاحاً للتسجيل .

  • ويمكن لعملاء النطاقات العالمية مثل .com و .net و غيرها من التفريعات نقل نطاقاتهم إلى أي مزود خدمة نطاقات من خلال الرقم السري auth-code قبل إنتهاء مدة تسجيل النطاق ب 60 يوماً .

  • بروهوست مسئولين مسؤولية تامة عن النطاقات التي في حساباتنا فقط و حمايتها من السرقة و العبث و القرصنة .

  • ما يتعلق بتسجيل النطاق السعودي فإن كل عميل يمكنه الحفاظ على نطاقه بالوثائق التي يمتلكها متعلقة بتسجيل النطاق دون الرجوع لبرو هوست من خلال المركز السعودي لمعلومات الشبكة www.nic.sa التابع لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية .

  • منطقة العميل Client Area

    من خلال منطقة العميل يمكن للعميل تنفيذ معظم خدماته آلياً دون الرجوع لبرو هوست , و تحتوي على :

    • معلوماته الشخصية : يمكنه التحكم بكافة معلوماته الشخصية ومنها الإسم و البريد الإلكتروني و كلمة السر الخاصة بدخوله إلى منطقة العميل , و إضافة و حذف و تعديل المستخدمين الفرعيين , و تغيير السؤال السري الخاص بإستعادة كلمة السر , و نظراً لأهمية معلومات مالك الحساب فإننا لا نوافق على تعديل المعلومات إلا بعد الرجوع لنا لأسباب أمنية بحتة للتحقق من صحة معلومات مقدم الطلب .
    • الخدمات : تمكنك من الإطلاع على كافة الخدمات المتفق عليها أو تم شرائها من برو هوست أو مجموعة مؤسسات مدارات الكوكب و يظهر بها تاريخ البدء و تاريخ الإنتهاء إذا كانت خدمة ذات صلاحية محددة أو لمرة واحدة , و يمكنك أيضاً ترقية أو خفض بعض الخدمات التي نقدمها مثل خدمة الإستضافة , و يمكنك الإطلاع على إحصائيات الإستهلاك للمساحة و الباندويث و كذلك الدخول إلى لوحة تحكم Cpanel / FTP و تغيير الرقم السري للدخول للوحة تحكم الموقع أو الخادم الخاص بك .
    • الفواتير : ومن خلالها يمكنك الإطلاع على كافة الفواتير الخاصة بك و طباعتها و تحميلها و الإطلاع على سجل الحسابات المالية الخاصة بك و طرق السداد التي تمت على حسابك .
    • تذاكر الدعم الفني: و هي الوسيلة الأفضل و الأكثر سرعة في التجاوب و حل الخدمات , حيث تصل تذكرتك إلى كافة العاملين في مدارات الكوكب و بروهوست و يمكنهم إستعراضها و تحديد الشخص المناسب لحلها , و لا يوجد أي موظف يملك الصلاحية في حذفها أو تعديل محتواها , و تعامل بشكل سري و لا يتجاوز الرد عليها أكثر من 5 دقائق بحد أقصى إلا في حالات الذروة , و تغلق التذكرة بعد الإنتهاء من تنفيذها بعد مرور 48 ساعة .
    • سلة المشتريات : و يمكنك شراء أي خدمة من خلالها في أي وقت , و حفظ المشتريات التي ترغب في شرائها في وقت لاحق .
    • النسخ الإحتياطي: يمكن لأي عميل طلب النسخ الإحتياطي لموقعه في أي وقت من خلال منطقة العميل دون الرجوع لنا , و تحتفظ برو هوست بحق غلق النسخ الإحتياطي عن العملاء المدينين و العملاء الذين لبرو هوست عليهم حقوق أو إلتزامات أو مطالبات أو أي أطراف أخرى .
    • التحكم بالنطاقات : يمكن للعملاء التحكم بنطاقاتهم من خلال منطقة العميل دون الرجوع لنا ومنها ( التسجيل – النقل – التجديد – التعليق المؤقت – تغيير معلومات مالك النطاق , تغيير إسم الخادم و تغيير أو حذف أو إنشاء إسم الخادم في أي وقت , و إلغاء القفل أو تفعيله لمعلومات المسجل و لا تتحمل بروهوست أي حقوق أو مسئولية عن أي نطاق يتم تغيير قفل المسجل من خلال منطقة العميل .
    • الإجراءات الإحترازية : نظراً لأهمية المعلومات و الحسابات فإن بروهوست إتخذت إجراءات إحترازية ومنها ( تغيير باسورد لوحة التحكم كل 30 يوماً آلياً من خلال السيرفر ) بهدف حماية عملائها و مواقعهم , و يمكن للعميل الحصول على معلوماته من خلال منطقة العميل دون الرجوع لنا , و يحق لبروهوست عند الإشتباه بأي عميل أو وجود محاولات تسجيل دخول متكررة خاطئة فإنه يحق لبرو هوست تعطيل كلمة السر و طلب الوثائق اللازمة للتحقق من الهوية أو ما تراه الإدارة مناسباً .

    خدمة البريد الإلكتروني

    يجب على كل عميل الإلتزام التام بسياسة الإستخدام للبريد الإلكتروني وهي الخدمة الأكثر حساسية لإرتباطها بأطراف خارجية ونرجوا التقيد بالتالي :

    • يسمح للجميع بإستخدام البريد الإلكتروني في الإرسال المفرد و الإرسال بخاصية النسخة المخفية CC , و تتيح بروهوست خدمة البريد الإلكتروني خلال الـ webmail أو الربط مع برمجيات أخرى مثل : Outlook و Gmail و الهاتف الجوال و بريد MAC و أي أجهزة أو برمجيات أخرى تدعم النوع POP3 / IMAP .
    • لا يسمح بالإرسال الجماعي من خلال خوادم أو إستضافة بروهوست مطلقاً , مالم تكن الخطة المتفق عليها ( سيرفر إرسال قوائم بريدية أو STMP مخصص لهذا الغرض ) و لبروهوست الحق الكامل في إيقاف أي موقع يرسل بريد عشوائي أو جماعي دون الرجوع له لما لها من الضرر البالغ و يحق لبروهوست مطالبته بتعويضات عن أي أضرار قد تحدث نتيجة مخالفة هذا الشرط .
    • تختلف سياسة إستقبال المرفقات من مزود خدمة إلى آخر حسب حجم الملف المرفق و نوصي بمشاركة الملفات بالإعتماد على رفع الملفات على الموقع الإلكتروني الخاص بك أو مواقع أخرى تسمح برفع ومشاركة الملفات ومن ثم مشاركة الرابط , أو إرفاق الملفات التي لا تتجاوز 1 ميجابايت لضمان وصولها , كما أنها تختلف السياسات من مزود خدمة بريد إلكتروني و آخر حسب نوع الملف المرفق مثل ( WinZip – WinRAR – Text – HTML – PDF – Word وغيرها من الأنواع الأخرى ) و لا تتحمل بروهوست فشل الإرسال نتيجةً لذلك .
    • لكل عميل عنوان IP مخصص له من عملاء قطاع الأعمال والجهات الحكومية و الخوادم الخاصة و المملوكة و الإفتراضية و هو المسئول عن ما يحدث للـ IP الخاص به في حالة حظره في Spamhous.org أو Gmail أو Hotmail أو أي جهة أخرى نتيجة إرسال Spam أو مخالفة شروط و قوانين مزودي خدمة البريد الإلكتروني أو أي سوء إستخدام قد يحدث نتيجةً لذلك .
    • لا تتحمل بروهوست أي أعطال قد تحدث للبريد الإلكتروني نتيجة الإستخدام الخاطئ للبريد الإلكتروني بالإضافة إلى أعطال أو بطئ إتصال الإنترنت لدى المستخدم أو نتيجة عطل في البرمجية المستخدمة أو الجهاز المستخدم أو خطأ في الإعدادات .
    • لمساعدتنا في حل أي مشكلات قد تحدث نرجوا إعادة توجيه أو تصوير الرسالة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني عند فشل الإرسال فهي تعيننا على معرفة المشكلة و إيجاد الحل المناسب سريعاً .
    • بروهوست غير ملزمة بحل مشكلات أجهزة العملاء أو طلب منح الوصول إلى جهاز العميل بإستخدام برامج الدعم عن بعد مثل ( AnyDesk – TeamViewer )وغيرها من البرامج إلا من باب التعاون فقط .
    • لاتتحمل بروهوست أي مسؤوليات تجاه فقدان المراسلات أو عناوين البريد الإلكتروني أو أي نسخة من البريد الإلكتروني في حالة تغيير الجهاز أو إعادة تثبيت النظام على الجهاز المستخدم أو تغيير الإعدادات مالم يقوم العميل بذلك بنفسه في السماح بحفظ نسخة على الخادم من خلال إعدادات البريد الإلكتروني في البرمجية المستخدمة .

    إلغاء الخدمة

    تمتلك برو هوست الحق في رفض أو إلغاء الخدمة نتيجة انتهاك أي شرط من شروط الاستخدام قد يحدث, تبدأ بالتحذير أولا ثم الإيقاف أو إلغاء الحساب نهائياً.

    آخر تحديث بتاريخ ( 26 / 06 / 1438 هـ الموافق 24/03/2017 م )

    يمكن إلغاء الحساب لأي سبب دون الرجوع للعميل ولا يتم استرداد المبالغ المدفوعة في حالة إلغاء أو إيقاف حساب المستخدم.

    حقوق العميل

    تتعهد برو هوست بالعمل على راحة العميل وتوفير كل الخدمات التي يطلبها قدر الإمكان وعدم إدخار أي جهد في سبيل خدمته , ومن حقوقه علينا :

    • إخبار العميل أولاً بأول بوضوح وشفافية بوضع الخادم المستضاف عليه .
    • توفير نسخ احتياطية يومية وأسبوعية وشهرية ، وأيضاً نسخة أسبوعية وشهرية خارجية ” لعملاء الاستضافة المشتركة ” في حالة الحاجة لها . ولكن النسخة الاحتياطية مسؤولية العميل مسئولية كاملة ويجب عليه الاحتفاظ بنسخ احتياطية لموقعه للرجوع لها إذا دعت الحاجة ولاتتحمل برو هوست أدنى مسؤولية عن تلف النسخة الاحتياطية بسبب الهاكات والإضافات التي تتسبب في تلف قواعد البيانات أو التصاريح الخاطئة للمجلدات والملفات .
    • توفير الحماية والثبات للخوادم وبنسبة تشغيل 99% .
    • التعاون مع العميل ومساعدته في أمور الدعم الفني بقدر الإمكان ، وفي حالة طلب مساعدة تتجاوز مدة العمل عليها (10) دقائق ، فسيتم آلياً احتساب مبلغ يتم الاتفاق عليه من قبل فريق الدعم الفني نظير تقديم هذا الدعم الخارج عن نطاق مسؤوليتنا .
    • برو هوست لاتقدم أي دعم فني مجاني للمواقع وإنما ذلك برسوم تم توضيحها بالموقع ونقوم فقط بالدعم المجاني لمشاكل الاستضافة كمثال توقف الموقع بسبب الاستضافة .
    • الحفاظ على بيانات العميل الشخصية كاملة وفي سرية تامة ولن يتم كشفها لأي جهة كانت حكومية أو دولية بدون خطاب رسمي من الجهة ، وسيتم إخطار العميل مباشرة عند كشف تلك المعلومات لهم ما لم يتطلب الموضوع غير ذلك .
    • يحق للعميل استرداد المبالغ المدفوعة ( في حال الاشتراك السنوي للاستضافة المشتركة والغير محدودة فقط ) خلال (60) يوم من إستلام الموقع ( كفترة تجريبية ) بعد خصم قيمة النطاق والشهادة الأمنية وأي خدمات أخرى تتطلب الشراء بالإعتماد على طرف ثالث , وذلك في حالة عدم رضا العميل عن الخدمة المقدمة من قبلنا ودون وقوع أي مخالفة على الموقع أو العميل , مع العلم ان استعادة المبالغ تكون مقتصرة فقط في الفترة مابين 25 الى 29 من كل شهر ميلادي .
    • تلتزم برو هوست بتزويد العميل بنسخة احتياطية كاملة لموقعه عند طلبه لها , وذلك في أي وقت مالم ينتهي إشتراكه , أو يتم مخالفته لهذه الإتفاقية .

    الشروط العامة للخدمات

    • يمنع منعاً باتاً احتواء الموقع على أي مادة من المواد التالية : الأغاني , والأفلام , وكل مايتعلق بالفن , والصور الخليعة , وبرامج الهكر , وتعليم الإختراقات , والدعوة إلى التطرف والعنف , وكل مايخالف تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية .
    • يمنع استخدام النشرات الدورية والبريدية من بعد الساعة (4) عصراً وحتى الساعة (6) صباحاً , ويفضل الإرسال مرة واحدة في الأسبوع وبحد أقصى (300) رسالة في الساعة وذلك للحفاظ على سرعة وسلامة الخادم ” هذا البند خاص بعملاء الاستضافة المشتركة “
    • يمنع منعاً باتاً وضع أي ملفات للتجسس أو الشل داخل المساحة أو محاولة إختراق الخادم أو أحد المواقع عليه .
    • يمنع منعاً باتاً استخدام رسائل الدعاية او رسائل الـ (Spam) (رسائل البريد الغير مرغوب) أو (الاغراق البريدي) الممنوعة دولياً كما يمنع نشرها أو تسويقها.
    • يمنع منعاً باتاً استخدام المساحات أو السيرفرات في عمليات غير مشروعة أو استخدامها لعمل هجوم أو اختراق لسيرفرات أخرى .
    • لايحق للعميل التشهير بالمؤسسة ( برو هوست ) او التجريح في منسوبيها او إدارييها، وبدلا عن ذلك يحق للعميل التوجة للجهات المختصه في المملكة العربية السعودية لتقديم شكواه ، علما بان أي محاولة للتشهير او التجريح بأي شكل كان ، تعطي إدارة عشاق الجنان الحق الكامل في إلغاء الخدمة ورفض تقديم أي خدمة أياً كانت للعميل , و تعطي المؤسسة الحق الكامل في ملاحقته قضائياً .
    • عند قيام العميل بالتحايل أو الالتفاف على بعض بنود اتفاقية الاستخدام لدينا فإن ذلك يعد مخالفة صريحة لشروط استخدام الخدمات لدينا والتي اضيفت في أساسها من أجل ضمان سلامة الخدمات المقدمة للعميل , فيؤسفنا أنه سيتم إيقاف حساب العميل لدينا، وحيث أن ذلك قد يتسبب بإضاعة وقت الطاقم في أمور إدارية وفنية إضافة الى التسبب في الإضرار العام بالخدمات المقدمة للعملاء , فيتوجب دفع غرامة تعويضية عن ذلك لإعادة فتح الحساب .وفي حال مخالفة البنود المذكورة أعلاه فإن ذلك يترتب عليه إيقاف الموقع لمدة (3) أيام وإذا تكرر الأمر فيتم إغلاق الموقع نهائياً , والمطالبة بدفع غرامة مالية (500) ريال لاستلام النسخة الاحتياطية .
    • جميع الخدمات الخاصة بنا من طلبات , إستفسارات , حل مشكلات , دعم فني … الخ تقدم عبر موقعنا المخصص للدعم الفني ( مركز خدمة العملاء – برو هوست ) ولا يتم تقديم أي خدمات عبر أي وسيلة اخرى .
    • لا تتحمل برو هوست الأضرار التي تلحق بموقعك أو خادمك بسبب الأخطاء التي ترتكبها أو نتيجة تعطل أو إحتراق في الخادم أو أحد اجزاءه لأسباب قاهرة .
    • صاحب الخدمة هو صاحب الحساب بمركز خدمة العملاء والذي تم طلب الخدمة من خلاله , ولا يحق لأي شخص آخر أو حساب آخر المطالبة بأي مايخص هذه الخدمة من بيانات , أو خدمات , أو استفسارات عن هذه الخدمة المقدمة من قبلنا , وبرو هوست تخلي مسؤوليتها الكاملة من فقدان العميل لبيانات حسابه في مركز خدمة العملاء أو تعرضه للسرقة وماينجم عن ذلك من أضرار بالخدمة المقدمة للعميل .
    • لـ برو هوست الحق في تعليق أو إلغاء جزء أو كل الخدمات المقدمة للعميل عندما ترى أنه قد تم إستخدام هذه الخدمات بشكل غير لائق ويتنافى مع سلامة الخدمات . كما تحتفظ برو هوست لنفسها بالحق في رفض الخدمة أو عدم تقديمها.
    • يحق لـ برو هوست التعديل في اسعار الخطط و الخدمات الموجودة بموقعنا في أي وقت وهذا لا ينطبق على المواقع التي حجزت قبل التعديل و لكن ينطبق على جميع المواقع عند تجديد الاشتراك .

    الحسابات والتجديدات

    • تأكيد عمليات التحويل وتجديدات الاشتراكات تتم فقط من خلال تذاكر مركز خدمة العملاء – قسم الحوالات , ولا توجد لدينا أي وسيلة أخرى لتأكيد عمليات التحويل أو تجديد الإشتراكات .
    • برو هوست غير مسؤولة عن أي تحويلات أو إيداعات أو تسليم أي مبلغ كان إلا عبر أحد حساباتها الرسمية الموضحة في موقعنا , علماً بأننا لا نقبل استلام أي مبلغ بشكل نقدي مباشر وإنما فقط عبر التحويل والإيداعات البنكية لأحد الحسابات البنكية الخاصة بنا والموضحة عبر طرق الدفع والاستلام بموقعنا .
    • عند عمل إيداع أو تحويل لأي مبلغ لسداد فاتورة تجديد أو خدمة مطلوبة , فانه ( يجب ) على العميل أن يقوم بتأكيد الإيداع وإبلاغنا بذلك بفتح تذكرة عبر مركز خدمة العملاء ( قسم تأكيد إيداع أو حوالة ) خلال فترة لا تزيد عن 48 ساعة , ولانقبل بأي إبلاغ أو تأكيد للإيداع إلا من خلال الأقسام المذكورة عبر مركز خدمة العملاء فقط .
    • يتم صدور فواتير التجديدات الخاصة بالخدمات قبل انتهاءها بمدة 5 أيام ويرسل للعميل إخطار بذلك عبر بريده الإلكتروني , ويتوجب على العميل أن يقوم بالسداد خلال الـ 5 أيام وقبل انتهاء اشتراكه , حيث يتوقف الاشتراك والخدمة المنتهية تلقائيا فور انتهاء الاشتراك , وبرو هوست تخلي مسؤوليتها من أي أضرار قد تلحق بالخدمة أو العميل لعدم تجديده الاشتراك قبل إنتهاء الخدمة .
    • في حالة وجود ظروف طارئة قد تمنع العميل من سداد الخدمة في موعدها المحدد وقبل انتهاء الاشتراك , فانه ( يجب ) على العميل إخطارنا بتذكرة من خلال مركز خدمة العملاء قبل انتهاء اشتراكه تشعرنا بعدم قدرة العميل على السداد في الوقت المناسب وطلب مهلة سداد , ولإدارة خدمة العملاء الحق في قبول ذلك أو رفضه حسب مايرونه مناسباً , مع العلم أنه يتم التعاون مع العميل بشكل كامل مالم ينتهي اشتراكه .
    • التحويلات من خارج السعودية تكون عبر خدمة Paypal ويضاف لها رسوم 7% على قيمة عملية التحويل .
    • لايتم تنشيط الخدمات أو البدأ في العمل عليها الإ بعد التحويل والتأكد من عملية وصول المبلغ لأحد طرق الدفع لدينا .
    • تاريخ بدأ الخدمة يتم من وقت اعتماد الطلب من خلال إدارة خدمة العملاء والبدأ في العمل عليه , وبناء عليه فان تجديد الخدمة يكون في نفس التاريخ الموازي لبدأ الخدمة من الشهر أو السنة التي تليها حسب اشتراك العميل .
    • تجهيزات المواقع والاستضافة المشتركة تستغرق مابين 12 إلى 24 ساعة , وتجهيزات السيرفرات المشتركة VPS تستغرق من 24 الى 48 ساعة , وتجهيزات السيرفرات الكاملة تستغرق مابين 24 الى 120 ساعة , وذلك من وقت اعتماد الطلب من خلال إدارة خدمة العملاء وحتى تسليمها جاهزة للعميل .
    • يحق للعميل استرداد المبالغ المدفوعة ( في حال الاشتراك السنوي للاستضافة المشتركة والغير محدودة فقط ) خلال (30) يوم من استلام الموقع ( كفترة تجريبية ) بعد خصم مبلغ (50) ريال قيمة النطاق, وذلك في حالة عدم رضا العميل عن الخدمة المقدمة من قبلنا ودون وقوع أي مخالفة على الموقع أو العميل , مع العلم ان استعادة المبالغ تكون مقتصرة فقط في الفترة مابين 25 الى 29 من كل شهر ميلادي .

    الشروط العامة للاستضافة المشتركة و النطاقات

    • في حال انتهاء الباندويث المحدد للموقع فإنه يتم إيقاف الموقع تلقائياً حتى بداية الشهر الميلادي, وفي حالة الرغبة في فتح الموقع فيتم دفع مبلغ (50) ريال لفتح الموقع حتى نهاية الشهر ( لمدة شهر واحد ) , أو الترقية لخطة نقل بيانات أعلى, وعلى العميل التأكد من حجم نقل البيانات الشهري المستخدم من خلال لوحة تحكم الموقع الخاصة به .
    • في الاستضافة المشتركة المحدودة يحق للعميل استهلاك 3% من موارد الخادم , وفي حالة الزيادة عن هذا الحد يتم إيقاف الموقع تلقائيا ومطالبة العميل بمعرفة سبب المشكلة وحلها خلال (24) ساعة أو ترقية الخطة , وفي حالة عدم التمكن من حل المشكلة يتم تسليم نسخة احتياطية للعميل وإنهاء اشتراكه .
    • في حال انتهاء اشتراك العميل فإنه يتم إبلاغه بذلك عن طريق نظام التذكير التلقائي لدى برو هوست, وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إيقاف الموقع , وعند المطالبة بإعادة تفعيل الخدمة بعد انتهائها أو نسخة إحتياطية من الموقع يتم دفع (150) ريال غرامة مالية, ولايحق للعميل المطالبة بفتح الموقع او نسخة احتياطية منه بعد مرور (10) أيام على انتهاء الخدمة.
    • أي محاولة اختراق أو عبث بالسيرفر من قبل أحدى الحسابات على الاستضافة المشتركة تعرض الموقع للحذف دون أي إشعار مسبق للعميل , ولا يحق للعميل المطالبة بأي مبالغ قد دفعت .
    • عند تركيب المنتديات يتم تركيب النسخ المنزوعة الكود .. ولا تتحمل برو هوست أدنى مسئولية في حال التبليغ عن منتداك .
    • في حال ورود تبليغ من مركز المعلومات بوجود ملفات أو برامج أو سكربتات مخالفة وغير نظامية فإنه يتم إيقاف الموقع مباشرة وإبلاغ العميل بذلك لحذف هذا المحتوى أو ترخيصه, ولا يتم فتح الموقع إلا بعد التأكد من حذف المحتوى أو إبلاغنا بما يثبت إتمام عملية الترخيص .
    • الدعم الفنى هو لضمان عمل الموقع على مدار اليوم , ولايشمل الدعم الفني أية إضافات للمحتوى مثل إصلاح المشاكل للمحتوى , والأقسام والهاكات والإضافات والاستايلات ولامحتويات الموقع من برامج وواجهات ومجلات وغيره … , وإن تم المساعدة بشكل مجاني في ذلك من خلال طاقم الدعم الفني فانه يكون من باب المجاملة للعميل والتي قد لايسمح بها ضغط العمل لدى طاقم الدعم الفني في كل مرة .
    • يمنع في برو هوست تركيب برامج أو هاكات خاصة تضر بالمواقع او تسبب ضغط على الخوادم , على سبيل المثال لا الحصر : هاكات ضغط الصفحات أو تسريعها , هاك الاعضاء المزيفين , هاك تحويل الروابط مثال vbseo .
    • لايحق للعميل بعد طلبه لإلغاء الاستضافة ونقل موقعه الى مستضيف آخر العودة مرة أخرى والمطالبة بإعادة فتح موقعه على برو هوست , الا بعد أن يتم طلب الخدمة من جديد .
    • عند رغبة العميل في تجديد أحد النطاقات بعد الانتهاء بمدة لاتتجاوز الاسبوعين فإنه يتم دفع غرامة مالية قدرها (70) ريال , وتستغرق فترة استعادته وعمله مابين 3 إلى 24 ساعة من إتمام عملية تجديده , ولاتتحمل برو هوست أدني مسؤولية في فقدان النطاق أو سحبه أو ارتفاع قيمته بعد مرور أسبوعين من انتهاءه .
    • تلتزم برو هوست بتوفير لوحة تحكم خاصة بالعميل , وذلك لكل دومين يتم طلبه من خلال برو هوست .
    • تلتزم برو هوست بحماية النطاقات المحجوزة على اللوحة الرئيسية , وتخلي مسؤوليتها الكاملة بعد استلام العميل للوحة التحكم الخاصة بالدومين .

    الاستضافة المشتركة الغير محدودة

    • يتم استضافة عدة عملاء على سيرفرات الاستضافة المشتركة يتشاركون جميعهم الموارد بشكل لا يضر البقية , وخدمة الاستضافة المشتركة مخصصة لاستضافة المواقع الإلكترونية ومحتوياتها وملفات المواقع ويمنع استخدامها كمراكز تحميل أو استضافة ملفات كأرشيف ملفات أو نسخ إحتياطية (باك اب) أو أي محتويات خارج نطاق المواقع . ويحق لـبرو هوست إغلاق المواقع التي تستخدم المساحة لأغراض أخرى مخالفة لبنود اتفاقية الاستخدام .
    • تلتزم برو هوست بتوفير سيرفرات استضافة مشتركة بنفس نوعية العتاد لجميعها وعلى شبكة مستقرة , وصيانة السيرفرات أول بأول والمراقبة اللحظية على السيرفرات , وتقديم دعم فني على مدار الساعة 24/7 لخدمة الاستضافة المشتركة فيما يتعلق بخدمة الاستضافة نفسها . علماً أن برو هوست غير ملزمة بتقديم الدعم الفني للمحتويات المستضافة على الموقع والاستضافة المشتركة وأن تم تقديم مساعدة في الدعم الفني للمحتوى فهذا تم كمجاملة ومساعدة للعميل .
    • المساحة والمحتويات : جميع خطط الإستضافة المشتركة تتيح لك مساحة غير محدودة بشرط أن تكون جميع محتويات الحساب متعلقة بملفات الموقع ومحتوياته فقط لاغير . وبعض هذه المواقع ممنوعة على حسابات الإستضافة المشتركة ( مواقع الأفلام والصوتيات , مراكز التحميل , ملفات الارشيف والنسخ الاحتياطية ) يمنع أيضاً حفظ أو إبقاء باك اب السي بنل بعد إنشاءه بداخل حسابك , ويتم حذف أي حساب يتضح أنه مخصص لهذه الأمور دون الرجوع لصاحبة ودون التنبيه , ولا يحق لصاحب الحساب المطالبة بأي حقوق او تعويضات .
    • الترافك الشهري : جميع خطط الإستضافة المشتركة تتيح لك إستخدام ترافك غير محدود بشرط أن يكون هذا الإستهلاك غير مخالف لأي من بنود إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا .
    • استهلاك الموارد : لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة يوجد حد لإستهلاك الموارد من ( المعالج , العمليات , الرام ) في حال تجاوز أحد هذه الموارد للحد المسموح له بنفس اللحظة فإن الموقع يتوقف لبعض الوقت لحين إنخفاض الإستهلاك عن الحد الأقصى وبعدها يعود الموقع للعمل , وكل هذا يتم بشكل تلقائي تماماً دون أدنى تدخل من قبل طاقم العمل , كما يمكنك معرفة إستهلاكك الحالي من خلال لوحة سي بنل عبر خاصية Resources Usage.
    • الإرسال : لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة محددة بكمية إرسال بالساعة ( تختلف من خطة إلى أخرى ) , ولا يمكن تجاوز هذا الرقم وفي حال تجاوز هذا الرقم فإن الرسائل تدخل في الإنتظار وتقسم على ساعات أخرى بناء على الكمية/العدد.
    • الترقية والتخفيض : يمكن دائماً الترقية او التخفيض بين الخطط متى ما شاء العميل , ماعدا الخطة الأولى ( ) فإنها لاتقبل الا المواقع الجديدة ولاتقبل التخفيض لها . وعند الترقية يتم إحتساب الفارق بشكل تلقائي اما تخفيض الخطة فلا يدخل ضمن نظام إحتساب الفارق ويلتزم العميل بدفع كامل قيمة الخطة الجديدة . ونحن ننصح دوماً بالإشتراك بالمدد الطويلة لضمان أفضل سعر .
    • النسخ الإحتياطي : توفر برو هوست خدمة النسخ الإحتياطي للمواقع الداخلي : يومي , اسبوعي , وشهري , وخارجي : اسبوعي , بشكل مجاني . على أن تحذف كل نسخة سابقها ( على سبيل المثال النسخة اليومية لليوم بتاريخ 10 بعد اخذها تقوم بحذف نسخة يوم أمس بتاريخ 9 , وهكذا في الاسبوعي والشهري ) وعلى أي حال يتحمل العميل مسؤولية الحفاظ على موقعة وأخذ النسخ الاحتياطية الدورية لحفظها بمكان آمن لديه من وقت لأخر .
    • عدد الملفات : جميع الخطط محددة بعدد ( 150 الف ) ملف , وهو عدد كافي جدا لأي موقع او محتوى , وفي حال تجاوز هذا العدد يعتبر الحساب مخالف للإتفاقية ويجب الترقية إلى خدمة أكبر ويمكنك معرفة عدد الملفات المحملة والمستهلكة من خلال لوحة التحكم سي بنل عبر خاصية Inodes Usage.

    شروط الخوادم

    • عند طلب الخوادم فانه يتم عمل الإعداد الأولي لها , وعادة لايشمل ذلك إعداد خدمة النسخ الاحتياطي على الخادم إلا بناء على طلب العميل , وعند الاعداد لخدمة النسخ الاحتياطي على الخادم فإن سلامة النسخ ومتابعة أخذها بشكل دوري هي تحت مسؤولية صاحب الخادم مسؤولية كاملة , ولاتتحمل برو هوست أدني مسؤولية في تلف النسخة الاحتياطية بسبب الهاكات والإضافات التي تتسبب في تلف قواعد البيانات أو التصاريح الخاطئة للمجلدات والملفات أو التعديل على الاعدادات مما يسبب عدم أخذ النسخ بشكل صحيح .
    • تقدم برو هوست خدمة الادارة والدعم الفني لعملاء الخوادم طبقا للخطط المشترك بها عبر مركز خدمة العملاء فقط , ولاتلتزم برو هوست بتقديم أي خدمة دعم فني لمحتويات الخوادم من برامج أو سكربتات أو أنظمة تم تركيبها على الخادم أو المواقع من قبل العميل نفسه , على سبيل المثال لا الحصر ( المنتدى , مراكز التحميل , المدونات , السكربتات , برامج إدارة المحتوى … الخ ) .
    • يتوفر مع كل سيرفر VPS ايبيهات من نوع IPv4 ، كل سيرفر VPS يتضمن IP واحد (1) مع إجمالي سعر السيرفر . يمكن زيادة الآيبيات بسعر شهري يتم تحديده من خلال موظفين المبيعات وخدمة العملاء وذلك حسب توفر امكانية من عدمها .
    • يتوفر مع كل سيرفر كامل ايبيهات من نوع IPv4 ، كل سيرفر كامل يتضمن IP واحد أو أكثر مع إجمالي سعر السيرفر وستجد ذلك موضحا من خلال تفاصيل الخطة الخاصة بالسيرفر . يمكن زيادة الآيبيات بسعر شهري يتم تحديده من خلال موظفين المبيعات وخدمة العملاء وذلك حسب توفر امكانية من عدمها.
    • تقدم برو هوست خدمة الإدارة والحماية للخوادم طبقا للخطط المشترك بها، ونتحمل مسؤولية حماية خادمك عند طلبك الخادم مع الإدارة والحماية، ولكننا نخلي مسؤوليتنا تجاه حماية وإدارة خادمك عند طلبك بيانات الدخول للخادم وتسليمها لك وفقاً لطلبك , كما أن خاصية دخول SSH مقتصرة فقط لطاقم إدارة الخوادم في برو هوست عبر الشبكة الداخلية وذلك للخوادم التي تم اعدادها أوالمدارة من خلالنا ويمنع دخول أي شخص آخر سوى طاقم العمل فقط, ويتم تنفيذ جميع طلبات العميل لـ SSH من خلال طاقم إدارة الخوادم في برو هوست ،علما أن هناك فرق بين أي عملية اختراق تتم على موقع أو منتدى أو برمجة أو سكربت على خادمك وبين اختراق الخادم نفسه، فنحن مسؤوليتنا هي حماية الخادم نفسه وليست المواقع والسكربتات التي يحتويها خادمك، ولكن يمكنك طلب استعادة النسخ الاحتياطية لأي موقع يتعرض لعملية اختراق من خلال مركز خدمة العملاء لدينا .
    • في حال ورود تبليغ من مركز المعلومات بوجود ملفات أو برامج أو سكربتات مخالفة وغير نظامية فإنه يتم مراسلة العميل على جواله المسجل لدينا وطلب مراجعتنا عبر مركز خدمة العملاء وذلك لإيقاف الموقع وإبلاغ العميل بذلك لحذف هذا المحتوى أو ترخيصه, ولا يتم فتح الموقع إلا بعد التأكد من حذف المحتوى أو إبلاغنا بما يثبت إتمام عملية الترخيص , وفي حالة تأخر العميل عن مراجعتنا أو إغلاق الموقع عن 24 ساعة من إبلاغه فانه يتم ايقاف الخادم وفرض غرامة تصل الى 500 ريال لإعادة فتح الخادم من جديد .
    • يمنع على المستخدم تجاوز نسبة استهلاك موارد الخادم مثل الذاكرة أو المعالج أو مساحة القرص أو كمية نقل البيانات للنسبة المحددة للاستهلاك المتاح أو استخدام لموارد الخادم يشكل خطر أو أذى للخادمات أو العملاء , ولا تتحمل برو هوست أي مسؤولية في حالة تجاوز نسبة الاستهلاك المحددة من بطئ في الخادم أو توقف أحد خدماته أو توقف كامل للخادم .
    • في حال وجود فلود DDOS Attack علي أي سيرفر فسوف نقوم باغلاقه على الفور وعمل كل المحاولات اللازمة للتصدي للهجوم والحماية منه , وفي حالة كانت الهجمات كبيرة وعالية ولم تتمكن أنظمة السوفت وير التصدي لها فأنه يتم عرض بعض الحلول المدفوعة على العميل ويحق للعميل قبول أحدها أو رفضها , ويحق للعميل طلب فتح السيرفر أو الموقع لمدة 6 ساعات فقط لحل المشكلة أو سحب نسخة احتياطية من المواقع على السيرفر , ولاتتحمل مجموعة عشاق الجنان أي مسؤولية أو تقديم تعويضات للعميل في ذلك .
    • عند رغبة عميل الخوادم في عدم تجديد الخدمة فإنه يتوجب عليه تقديم طلب لإلغاء الخادم قبل انتهاء اشتراكه بمدة لاتقل عن أسبوع , ولاتتحمل برو هوست أدنى مسؤلية عن البيانات التي يحتويها الخادم من فقدان أو حذف في حالة تأخر تسديد العميل بأكثر من 24 ساعة من تاريخ انتهاء الاشتراك .
    • في حال انتهاء اشتراك العميل فإنه يتم إبلاغه بذلك عن طريق نظام التذكير التلقائي لدى المجموعة , وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إيقاف الخدمة المنتهية , وعند المطالبة بإعادة تفعيل الخدمة بعد انتهائها أو نسخة إحتياطية من المواقع فأنه يتوجب على العميل تجديد اشتراكه , ولايحق للعميل المطالبة باعادة تشغيل الخدمة او نسخة احتياطية من المواقع على الخادم بعد مرور (48) ساعة على انتهاء الخدمة.
    • في حالة تأخر العميل عن تجديد اشتراك الخادم عن موعد صدور الفاتورة , فإنه يتم إيقاف الخادم لمدة 24 ساعة قبل حذفه بشكل نهائي , ويتم اضافة غرامة مالية قدرها ( 95 ريال ) إلى فاتورة تجديد الخادم في حالة المطالبة بأعادة الخدمة خلال 24 ساعة المذكورة , وذلك نظراً لتأخر العميل عند التجديد في الموعد المحدد له ” هذا البند محدث وفقاً لاتفاقية الاستخدام بمركز المعلومات “ .
    • لاتقدم برو هوست خدمة النسخ الاحتياطي الخارجي لعملاء الخوادم سواء المشتركة أو الكاملة إلا في حالة توفر عرض بذلك , أو طلب العميل لخدمة النسخ الاحتياطي الخارجي بشكل مستقل وبرسوم إضافية يتم توضيحها للعميل .
    • لايحق لعملاء الخودام ( بعد استلام الخادم ) المطالبة بالغاء الخدمة أو استعادة المبالغ المدفوعة في حال الدفع الشهري .

    الإنتقال إلى مستضيف آخر

    يحق للعميل الإنتقال إلى أي مستضيف آخر دون الرجوع إلى بروهوست ويشترط إبلاغ بروهوست عن سبب الإنتقال .

    يحق لبروهوست طلب المستندات الثبوتية عند الشك في هوية المستخدم وأهمية الموقع / الشركة لإخلاء مسؤوليتها.

    بروهوست غير مسئولة عن نقل المواقع إلى خوادم أخرى خارجها وهي من مسئولية العميل أو المستضيف الآخر المنتقل إليه العميل , ولاتعتبر مسئولة عن أي معلومات أو ملفات يفقدها العميل بعد أو أثناء النقل .

    لبرو هوست الحق الكامل في التعديل أو الإضافة أو الحذف أو التغيير لبنود هذه الاتفاقية في أي وقت دون أدنى مسؤولية , وعلى العميل متابعة الشروط بين حين وآخر . طلبك لخدماتنا إقرار منك; باطلاعك على الشروط أعلاه وموافقتك الكاملة عليها