طريقة شراء دومين من جودادي Godaddy

لمعلوماتك , فإن برو هوست توفر خدمات أفضل جودة من جودادي و غيرها من الشركات العالمية وبأسعار أفضل تبدء من 45 ريال للنطاق الواحد سنوياً و إستضافة مواقع تبدء من 15 ريال شهرياً . يعتبر جودادي godaddy من المواقع الكبيرة في استضافات المواقع و حجز النطاقات Domains , لكنه مقارنة ببرو هوست أغلى بكثير من حيث السعر و من حيث الدعم الفني , و إليكم أبرز مشكلات جودادي .
  • في السنة يقدّم جودادي أسعار مخفضة يفرح بها الكثيرين , لكن في السنة الثانية أو التجديد التالي للخدمة يرتفع السعر إلى الضعف تقريباًَ , مثال: في السنة الأولى سعر الدومين بين 6-12 دولار أمريكي مايعادل 23 – 46 ريال سعودي تقريباً و في السنة التالية فإن السعر لن يقل عن 70 ريالاً .
  • سعر صرف الريال السعودي أمام الدولار الأمريكي ليست 3.75 ريال و إنما 3.82 ريال .
  • جودادي لا توفر خاصية Whois Privacy و هي خاصية مهمة لإخفاء معلومات مالك النطاق و بريده الإلكتروني عند البحث عنه Lookup , و تطلب مبلغ 5 دولار سنوياً من أجل تفعيل هذه الخاصية .
  • ينسى الكثير من العملاء موعد تجديد النطاق , و لا ينتبه له الكثيرون , حيث تكتفي جودادي بالتبليغ من خلال البريد الإلكتروني فقط على أساس عدة تذكيرات , و في حال لم يتم التجديد قبل موعد إنتهاء النطاق بوقت كافي فإن جودادي تطلب مبلغ أكثر من 80 دولار لإستعادة النطاق , أي ما يعادل 300 ىريال سعودي تقريباً .
  • تعمل جودادي على مساومة عملائها الذين يملكون نطاقات قوية و تمتلك بيج رانك عالي وما إن يسقط النطاق حتى تبدأ جودادي في عرض النطاق من خلال مزاد ربما يكون المزايدون فيه وهميون , لأنها لا تعرض أسماء المزايدين مثل مزاد Sedo.com .
  • صعوبة التواصل مع الدعم الفني لجودادي , فضلاً عن التأخير الذي يصل إلى 72 ساعة في بعض الأحيان لحين رد ممثل الدعم الفني .
صحيح أن جودادي شركة كبيرة و تمتلك عدة فروع حول العالم , لكن هناك مزودي خدمة محليين بالقرب منك يوفرون ما توفره جودادي و بأسعار أفضل و خدمة سريعة أيضاً , مع إمكانية اللجوء للجهات الرسمية في حال مخالفة الشروط والأحكام وما نصت عليه لوائح هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات المحلية .