الشروط والأحكام

بروهوست هي مؤسسة سعودية المنشأ والأصل تحمل الاسم التجاري (مؤسسة الاستضافة المحترفة لتقنية المعلومات), وتعمل بموجب قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية. وبما أن العميل هو كل من يستخدم خدمات المؤسسة وهو على علم و ويوافق على شروط هذه الاتفاقية، فإن شركة برو هوست تقدر عملائنا وتوفر لهم الخبرة لتقديم أعلى خدمة ممكنة، ويجب على جميع العملاء اتباع هذه الشروط والقواعد ... هذه السياسات مصممة لجعل خدمات بروهوست متاحة لجميع عملائنا بالكفاءة والاستمرارية المطلوبة.

المحتوى المقدم من المستخدم

يمكن استخدام جميع الخدمات لأغراض قانونية فقط. من خلال خدمات بروهوست، يمكنك الوصول إلى منطقة المحتوى (برنامج CMS أو WordPress أو Joomla أو منتديات vb أو صفحات الويب أو البريد الإلكتروني أو أي خدمات أخرى) التي تمكنك من عرض نشر ومشاركة المحتوى وإتاحته للآخرين.

لا يُسمح لك بتبني أو نشر أو عرض أي محتوى يمكن اعتباره (تشهيريًا أو غير دقيق أو مسيئًا أو غير أخلاقي أو منتهكًا أو مهددًا) على الشبكة.

بالإضافة إلى عدم نشر أو تبني أو عرض أي محتوى يخالف القوانين ويضر بأمن الوطن والمواطن، ويكون المستخدم مسؤولاً قانونياً عن المحتوى الذي يصل إليه من خلال خدمات بروهوست, ولا يمكن استخدام شبكة خدمات بروهوست لمساعدة أي شخص أو منظمة تخالف القوانين.

بروهوست لا تشارك في مراقبة الشبكة للتحقق من المحتوى المنشور. وفقًا لهذا الإقرار، في حالة أن أي محتوى قد يحتوي أو يُفهم على أنه (غير مرغوب فيه أو مسيء أو مسيء أو مخالف للآداب العامة أو يحرض على العنف، ومعارضة القوانين) يحق لبروهوست حذف أو تعليق الخدمة وليست ملزمة بتعديل أو حذف أو منع الوصول إلى هذا المحتوى، حيث يمكن ل بروهوست الكشف عن هوية المالك أو تقديم معلومات عن العملاء إلى أي سلطة قانونية أو قضائية في حالة الملاحقات القانونية والقضائية وفقًا للقوانين المذكورة أعلاه.

المواقع التي تقوم بأنشطة غير قانونية أو تقوم بإجراءات قد تضر أو تؤثر على كفاءة خوادم بروهوست أو أي أجهزة كمبيوتر أو خوادم أخرى على الإنترنت ممنوعة تمامًا. كما يُمنع المحتوى الذي قد يؤدي إلى مثل هذه الإجراءات. يُمنع أي موقع يقوم ببيع أو تقديم خدمة البريد الإلكتروني بالجملة.

أمن الشبكات

لا يُسمح باستخدام الشبكة لخرق حقوق أو أمن أي مضيف آخر, شبكة أو حساب مستخدم آخر. وهذا يشمل ولا يشمل (الوصول إلى بيانات المستخدم غير المصرح به, تسجيل الدخول إلى حسابات مستخدمين أو خوادم غير مصرح بها، أو اختراق كلمات المرور، أو تهديد أمن أي شبكة أو مؤسسة أخرى).

يحق لشركة بروهوست التعاون مع أي تحقيق أو تدبير أمني للتهديدات التي تهدد أمن الأنظمة والشبكات والمواقع الأخرى، وهذا يشمل التعاون مع السلطات القانونية المصرح لها بالتحقيق أو الاشتباه في الانتهاكات الجنائية أو انتهاكات الحقوق والحريات العامة.

لا يُسمح بتثبيت برامج خبيثة تضر بمستخدمين آخرين، بل منع أي خدمة لأي مستخدم أو مضيف أو شبكة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (الإغراق، قصف البريد الإلكتروني) أو أي محاولات أخرى لرفع الحمل أو تدمير الخدمة أو إيقافها لأي مضيف أو مستخدم أو شبكة على الإنترنت أو إيقافها.

غرف الدردشة

تحظر بروهوست على عملائها تثبيت غرف دردشة خارجية مجهولة المصدر على نطاقاتهم. كمشكلة مصدر البرمجيات. من ناحية أخرى، تقدم بروهوست لعملائها مجموعة من غرف دردشة جافا للاختيار من بينها من بينها، مع اشتراك شهري. هذه الغرف مصممة لتلبية احتياجات المستخدمين دون إرهاق كفاءة الخوادم المضيفة.

موارد الخادم

أي حساب لديه استهلاك غير عادل لموارد الخادم بما في ذلك على سبيل المثال، لا الحصر (سرعة وحدة المعالجة المركزية، واستخدام الذاكرة، وموارد الشبكة) سيتم تخييره بين الترقية إلى من الخدمة بناءً على خطط الأسعار المعروضة و نسبة الاستهلاك التي سحبها العميل.

الدعم الفني

توفر شركة بروهوست لعملائها خدمة الدعم الفني المجانية على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع في الأسبوع عن طريق إرسال تذكرة دعم فني أو عن طريق البريد الإلكتروني support@prohost.sa. برو هوست ليست مسؤولة عن أي أخطاء أو تأخيرات قد تحدث في خدمة الدعم الفني نتيجة للإخطار عن طريق الهاتف أو أي وسيلة اتصال أخرى.

لا تقدم بروهوست خدمة الدعم الفني للبرامج الخاصة أو القوالب الجاهزة على الإطلاق، ويجب على صاحب الموقع أو المسؤول الرجوع إلى المطور الذي قام بتطوير موقعه أو تطبيقه.

تقتصر خدمة الدعم الفني على دعم خدمات ومنتجات بروهوست, بما في ذلك (الخوادم واستضافة المواقع بمختلف أنواعها والنطاقات وشهادات الأمان). تتعاون بروهوست في حل مشاكل حجب البريد الإلكتروني التي تسببها أطراف ثالثة مثل (Gmail وHotmail وSpamhous) ولا تعتبر تعتبر إلزامية. ما لم يتم حظر عنوان IP الخاص بخادم الاستضافة من عنوان IP الخاص بالموقع المستضاف، فإن بروهوست عنوان IP خاص لكل عميل على حدة.

برامج IRC

تحظر بروهوست على عملائها تشغيل وإدارة روبوتات IRC أو غرف دردشة IRC على أي من خوادمها.

برامج التشغيل الخلفية

البرامج التي تعمل في الخلفية محظورة بشكل عام. سوف تنظر بروهوست في أي طلب من تطبيق يعمل في الخلفية في الخلفية (إذا كان مسموحًا به بالفعل) وسيتم تحميل التكلفة على العميل وفقًا لمتطلبات الموارد التي يستهلكها الموقع.

حقوق الملكية الفكرية

أي مواد يمكنك الوصول إليها من خلال خدمات بروهوست قد تكون تحت حماية القانون في المملكة العربية السعودية أو أي كيانات قانونية أخرى أو مسجلة تجاريًا. باستثناء ما هو مصرح به من قبل المالك.

يجب عدم استخدام هذا المحتوى أو هذه الموارد بشكل غير لائق. وفي حالة استخدام نطاق مسجل أو مستضاف من قبل بروهوست، يجب ألا تستخدم هذا النطاق في انتهاك للعلامات التجارية و وحقوق الملكية الفكرية لأي طرف.

النطاقات

تقوم بروهوست بتسجيل النطاقات وشرائها وتجديدها على حساب المستخدم. يمكن تجديدها وتمديدها خلال فترة الاستضافة فقط.

عند انتهاء صلاحية حساب الاستضافة، لا تتحمل بروهوست مسؤولية الحفاظ على النطاق. في حالة رغبة العميل في تجديد النطاق، سيتم التعامل مع التكلفة الأصلية (تكلفة التسجيل لأول مرة) سيتم التعامل معها إذا كان النطاق لا يزال متاحًا للتسجيل.

يمكن لعملاء النطاقات الدولية مثل .com و .net والفروع الأخرى نقل نطاقاتهم إلى أي مزوِّد خدمة نطاق من خلال رمز المصادقة قبل 60 يومًا من انتهاء فترة تسجيل النطاق.

بروهوست تتحمل المسؤولية الكاملة عن النطاقات في حساباتنا فقط وحمايتها من السرقة والتلاعب والقرصنة.

وفيما يتعلق بتسجيل النطاق السعودي، يمكن لكل عميل الاحتفاظ بنطاقه بالوثائق التي يمتلكها والمتعلقة بتسجيل النطاق دون الرجوع إلى بروهوست من خلال المركز السعودي المعلومات www.nic.sa التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية

منطقة العميل

يمكن للعميل من خلال منطقة العميل تنفيذ معظم خدماته تلقائياً دون الرجوع إلى بروهوست، وتحتوي على

معلوماته الشخصية: يمكنه التحكم في جميع معلوماته الشخصية، بما في ذلك الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور للدخول إلى منطقة العميل، وإضافة وحذف وتعديل المستخدمين الفرعيين، وتغيير السؤال السري لاستعادة كلمة المرور ونظراً لأهمية المعلومات الخاصة بصاحب الحساب، فإننا لا نوافق على تعديل المعلومات إلا بعد الرجوع إلى إلينا لأسباب أمنية بحتة للتحقق من صحة معلومات مقدم الطلب.

الخدمات: تمكنك من عرض جميع الخدمات المتفق عليها أو المشتراة من برو هوست أو مجموعة مؤسسات بلانيت أوربيتس، ويظهر تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء إذا كانت خدمة ذات صلاحية محددة أو لمرة واحدة، كما يمكنك ترقية أو تخفيض بعض الخدمات التي نقدمها مثل خدمة الاستضافة، ويمكنك الاطلاع على إحصائيات استهلاك المساحة والنطاق الترددي، وكذلك الدخول إلى لوحة التحكم Cpanel / FTP وتغيير كلمة المرور للدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بموقعك أو الخادم الخاص بك.

الفواتير: يمكنك من خلاله عرض جميع فواتيرك، وطباعتها وتنزيلها، وعرض سجل حسابك المالي وطرق الدفع التي تمت على حسابك.

تذاكر الدعم الفني: هي أفضل وأسرع طريقة للرد على الخدمات وحلها، حيث تصل تذكرتك إلى جميع موظفي في أوربيتس أوف ذا بلانيت وبروهوست، ويمكنهم مراجعتها واختيار الشخص المناسب لحلها، ولا يملك أي موظف سلطة حذفها أو تعديل محتواها. يتم التعامل معها بسرية تامة، ولا يتجاوز الرد عليها 5 دقائق كحد أقصى، إلا في حالات الذروة الحالات، ويتم إغلاق التذكرة بعد الانتهاء من تنفيذها بعد مرور 48 ساعة.

عربة التسوق: يمكنك شراء أي خدمة من خلالها في أي وقت، وحفظ المشتريات التي ترغب في شرائها في وقت لاحق.

النسخ الاحتياطي: يمكن لأي عميل طلب نسخة احتياطية من موقعه في أي وقت من خلال منطقة العميل دون الرجوع إلينا، وتحتفظ بروهوست بالحق في إغلاق النسخة الاحتياطية للمدينين

التحكم في النطاق: يمكن للعملاء التحكم في نطاقاتهم نطاقاتهم من خلال منطقة العميل دون الرجوع إلينا، بما في ذلك (التسجيل - النقل - التجديد - التعليق المؤقت - تغيير مالك النطاق وتغيير اسم الخادم وتغيير اسم الخادم أو حذفه أو إنشائه في أي وقت، وإلغاء قفله أو تنشيطه معلومات المسجل و لا تتحمل ProHost أي حقوق أو مسؤولية عن أي نطاق يتم تغيير قفل مسجله من خلال منطقة العميل.

تدابير احترازية: نظراً لأهمية المعلومات والحسابات فقد اتخذت بروهوست إجراءات احترازية منها (تغيير كلمة مرور لوحة التحكم كل 30 يومًا تلقائيًا من خلال الخادم) من أجل حماية عملائها ومواقعهم، ويمكن للعميل الحصول على معلوماته من خلال منطقة العميل دون الرجوع إلينا، ويحق لـ بروهوست عند الاشتباه في أي عميل أو تكرار محاولات تسجيل دخول خاطئة, يحق لشركة بروهوست تعطيل كلمة المرور وطلب المستندات اللازمة للتحقق من الهوية أو ما تراه الإدارة مناسباً.

خدمة البريد الإلكتروني

يجب على كل عميل الالتزام التام بسياسة استخدام البريد الإلكتروني، وهي الخدمة الأكثر حساسية نظراً لارتباطها بأطراف ثالثة. يرجى الالتزام بما يلي:

يُسمح للجميع باستخدام البريد الإلكتروني في الإرسال والإرسال الفردي مع خاصية النسخ المخفي CC، ويتيح ProHost خدمة البريد الإلكتروني من خلال بريد الويب أو الربط مع برامج أخرى مثل: Outlook و Gmail والهاتف المحمول وبريد MAC وأي أجهزة أو برامج أخرى تدعم نوع POP3 / IMAP.

لا يسمح بإرسال الرسائل البريدية الجماعية من خلال خوادم بروهوست أو الاستضافة على الإطلاق، إلا إذا كانت الخطة المتفق عليها (خادم لإرسال القوائم البريدية أو STMP مخصص لهذا الغرض) ولبروهوست الحق الكامل في إيقاف أي موقع يرسل بريداً مزعجاً أو بريداً جماعياً غير مرغوب فيه دون الرجوع إليه لما له من أضرار بالغة ويحق لبروهوست المطالبة بالتعويض عن أي أضرار قد تحدث نتيجة مخالفة هذا الشرط.

تختلف سياسة استلام المرفقات من مزود خدمة إلى آخر حسب حجم الملف المرفق. ننصح بمشاركة الملفات بناءً على تحميل الملفات على موقعك الإلكتروني أو المواقع الأخرى التي تسمح بتحميل الملفات ومشاركتها، ومن ثم مشاركة الرابط، أو إرفاق ملفات لا تتجاوز 1 ميغا بايت لضمان وصولها أيضاً. تختلف في السياسات من مزود خدمة بريد إلكتروني وآخر حسب نوع الملف المرفق مثل (WinZip - WinRAR - Text - HTML - PDF - Word وغيرها من الأنواع الأخرى) وبرو هوست غير مسؤول عن عدم الإرسال نتيجة لذلك

كل عميل لديه عنوان IP مخصص له من عملاء الأعمال والجهات الحكومية والخوادم الخاصة والمملوكة والافتراضية، وهو مسؤول عما يحدث لعنوان IP الخاص به في حال تم حظره في Spamhous.org أو Gmail أو Hotmail أو أي جهة أخرى نتيجة إرساله رسائل غير مرغوب فيها أو انتهاكه لشروط وقوانين مزودي خدمة البريد الإلكتروني أو أي سوء استخدام قد يحدث نتيجة لذلك

لا تتحمل بروهوست المسؤولية عن أي أعطال قد تحدث للبريد الإلكتروني نتيجة الاستخدام غير الصحيح للبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الأعطال أو بطء الاتصال بالإنترنت لدى المستخدم، أو نتيجة عطل في البرنامج المستخدم أو الجهاز المستخدم أو خطأ في الإعدادات

لمساعدتنا في حل أي مشكلة قد تحدث، يُرجى إعادة توجيه أو نسخ الرسالة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني عند تعطل الإرسال، حيث يساعدنا ذلك في معرفة المشكلة وإيجاد الحل المناسب بسرعة.

لا تلتزم شركة بروهوست بحل مشاكل أجهزة العملاء أو طلب منح حق الوصول إلى جهاز العميل باستخدام برامج الدعم عن بعد مثل (AnyDesk - TeamViewer) وغيرها من البرامج، إلا من باب التعاون فقط.

لا تتحمل شركة بروهوست أي مسؤوليات عن فقدان المراسلات أو عناوين البريد الإلكتروني أو أي نسخة من البريد الإلكتروني في حالة تغيير الجهاز أو إعادة تثبيت النظام على الجهاز المستخدم أو تغيير الإعدادات ما لم يسمح العميل نفسه بحفظ نسخة على الخادم من خلال إعدادات البريد الإلكتروني في البرنامج المستخدم

إلغاء الخدمة

يحق لشركة بروهوست رفض الخدمة أو إلغائها نتيجة انتهاك أي من شروط الاستخدام التي قد تحدث، بدءاً بالإنذار أولاً ثم تعليق الحساب أو إلغائه نهائياً

آخر تحديث في (26/06/1438هـ الموافق 24/03/2017م)

ويمكن إلغاء الحساب لأي سبب من الأسباب دون الرجوع إلى العميل، ولن يتم استرداد المبالغ المدفوعة في حالة إلغاء أو تعليق حساب المستخدم.

حقوق العملاء

تتعهد شركة برو هوست بالعمل على راحة العميل وتقديم كافة الخدمات التي يطلبها قدر المستطاع وعدم ادخار أي جهد في سبيل خدمته، ومن حقوقه علينا

إبلاغ العميل بوضوح وشفافية عن حالة الخادم المستضاف عليه.

توفير نسخ احتياطية يومية وأسبوعية وشهرية، بالإضافة إلى نسخة احتياطية أسبوعية وشهرية خارجية ”لعملاء الاستضافة المشتركة“ في حال الحاجة إليها. ولكن النسخة الاحتياطية هي مسؤولية العميل بالكامل، وعليه الاحتفاظ بنسخ احتياطية من موقعه للرجوع إليها إذا دعت الحاجة لذلك، ولا تتحمل شركة برو هوست أي مسؤولية عن تلف النسخة الاحتياطية بسبب الاختراقات والإضافات التي تسبب تلف قواعد البيانات أو الأذونات الخاطئة للمجلدات والملفات.

توفير الحماية والاستقرار للخوادم بمعدل تشغيل 99%.

التعاون مع العميل ومساعدته في أمور الدعم الفني قدر الإمكان، وفي حال طلب المساعدة التي تتجاوز مدة العمل عليها (10) دقائق، سيتم احتساب مبلغ يتم الاتفاق عليه تلقائياً من قبل فريق الدعم الفني مقابل تقديم هذا الدعم الذي هو خارج نطاق مسؤوليتنا.

لا تقدم بروهوست أي دعم فني مجاني لمواقع الويب، بل برسوم تم توضيحها على الموقع، ونحن نقدم الدعم المجاني فقط لمشاكل الاستضافة، وكمثال على ذلك إيقاف الموقع بسبب الاستضافة.

الاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعميل كاملة وفي سرية تامة، ولن يتم الإفصاح عنها لأي جهة حكومية أو دولية إلا بخطاب رسمي من الجهة، وسيتم إخطار العميل مباشرة عند الإفصاح عن تلك المعلومات له، ما لم يطلب الشخص المعني خلاف ذلك

يحق للعميل استرداد المبالغ المدفوعة (في حالة الاشتراك السنوي للاستضافة المشتركة وغير المحدودة فقط) خلال (60) يوماً من استلام الموقع (كفترة تجريبية) بعد خصم قيمة النطاق وشهادة الأمان وأي خدمات أخرى تتطلب الشراء بالاعتماد على طرف ثالث، وذلك في حالة عدم رضا العميل عن الخدمة المقدمة من قبلنا ودون أي مخالفة على الموقع أو العميل، مع العلم أن الاسترداد يقتصر فقط في الفترة ما بين يوم 25 إلى 29 من كل شهر ميلادي

تلتزم بروهوست بتزويد العميل بنسخة احتياطية كاملة من موقعه عند طلبه ذلك، في أي وقت ما لم ينته اشتراكه، أو ينتهك هذه الاتفاقية

شروط عامة للخدمات

يُمنع منعاً باتاً احتواء الموقع على أي من المواد التالية: الأغاني، والأفلام، وكل ما يتعلق بالفن، والصور الإباحية، وبرامج الاختراق، وتعليم الاختراقات، والدعوة إلى التطرف والعنف، وكل ما يتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية

يمنع استخدام الدوريات والنشرات الإخبارية البريدية من بعد الساعة (4) عصراً حتى الساعة (6) صباحاً، ويفضل إرسال مرة واحدة في الأسبوع وبحد أقصى (300) رسالة في الساعة حفاظاً على سرعة وسلامة الخادم. ”هذا البند لعملاء الاستضافة المشتركة

يمنع منعاً باتاً وضع أي ملفات تجسس أو شلل داخل المساحة أو محاولة اختراق الخادم أو أحد المواقع الموجودة عليه

يُمنع منعاً باتاً استخدام الرسائل الإعلانية أو رسائل (Spam) (الرسائل البريدية غير المرغوب فيها) أو (الإغراق البريدي)، وهي رسائل محظورة دولياً، كما يُمنع نشرها أو تسويقها

يمنع منعاً باتاً استخدام المساحات أو الخوادم في عمليات غير قانونية أو استخدامها لمهاجمة أو اختراق خوادم أخرى

لا يحق للعميل التشهير بالمنشأة (بروهوست) أو التشهير بموظفيها أو القائمين عليها. بل يحق للعميل التوجه إلى الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لتقديم شكوى، علماً بأن أي محاولة للتشهير أو التشهير بأي شكل من الأشكال تعطي إدارة عشاق الجنة الحق الكامل في إلغاء الخدمة ورفض تقديم أي خدمة أياً كانت للعميل، كما تعطي المؤسسة الحق الكامل في مقاضاته

عندما يتحايل العميل أو يتحايل على بعض شروط اتفاقية الاستخدام الخاصة بنا، فإن ذلك يعد انتهاكًا صريحًا لشروط استخدام الخدمات الخاصة بنا، والتي تمت إضافتها في الأساس من أجل ضمان سلامة الخدمات المقدمة للعميل. الأمور الإدارية والفنية، بالإضافة إلى التسبب في ضرر عام للخدمات المقدمة للعملاء، يجب دفع غرامة تعويضية عن ذلك من أجل إعادة فتح الحساب. في حال مخالفة البنود المذكورة أعلاه، سيترتب على ذلك إيقاف الموقع لمدة (3) أيام، وفي حال تكرار الأمر يتم إغلاق الموقع نهائياً، ويتطلب دفع غرامة مالية قدرها (500) ريال مقابل استلام النسخة الاحتياطية

يتم تقديم جميع خدماتنا مثل الطلبات والاستفسارات وحل المشاكل والدعم الفني وما إلى ذلك من خلال موقعنا الإلكتروني المخصص للدعم الفني (مركز خدمة العملاء - بروهوست)، ولا يتم تقديم أي خدمات من خلال أي وسيلة أخرى

لا تتحمل بروهوست المسؤولية عن الأضرار التي تلحق بموقعك أو خادمك بسبب أخطاء ترتكبها أو نتيجة عطل أو احتراق في الخادم أو أحد أجزائه لأسباب قاهرة

صاحب الخدمة هو صاحب الحساب في مركز خدمة العملاء الذي تم طلب الخدمة من خلاله، ولا يحق لأي شخص أو حساب آخر المطالبة بأي بيانات أو خدمات أو استفسارات عن هذه الخدمة المقدمة من قبلنا، وتخلي شركة بروهوست مسؤوليتها الكاملة عن أي فقدان العميل لبيانات حسابه في مركز خدمة العملاء أو سرقتها وما يترتب على ذلك من ضرر للخدمة المقدمة للعميل

يحق لشركة بروهوست تعليق أو إلغاء جزء أو كل الخدمات المقدمة للعميل عندما ترى أن هذه الخدمات قد تم استخدامها بشكل غير لائق وغير متوافق مع سلامة الخدمات. تحتفظ بروهوست أيضًا بالحق في رفض أو عدم تقديم الخدمة

يحق ل بروهوست تعديل أسعار الباقات والخدمات على موقعنا في أي وقت، ولا يسري ذلك على المواقع التي تم حجزها قبل التعديل، ولكنه يسري على جميع المواقع عند تجديد الاشتراك

الحسابات وعمليات التجديد

يتم تأكيد التحويلات وتجديد الاشتراكات فقط من خلال تذاكر مركز خدمة العملاء - قسم التحويلات، وليس لدينا أي طريقة أخرى لتأكيد التحويلات أو تجديد الاشتراكات

لا تتحمل شركة برو هوست مسؤولية أي تحويلات أو إيداعات أو تسليم أي مبلغ إلا من خلال أحد حساباتها الرسمية الموضحة على موقعنا الإلكتروني، علماً بأننا لا نقبل استلام أي مبلغ نقداً بشكل مباشر، بل فقط من خلال التحويلات والإيداعات البنكية إلى أحد حساباتنا البنكية الموضحة من خلال طرق الدفع والاستلام على موقعنا الإلكتروني

عند إجراء عملية إيداع أو تحويل أي مبلغ لسداد فاتورة تجديد أو خدمة مطلوبة، يجب على العميل (أن) يؤكد الإيداع ويبلغنا بذلك عن طريق فتح تذكرة من خلال مركز خدمة العملاء (قسم تأكيد الإيداع أو التحويل) خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، ولا نقبل أي إخطار أو تأكيد للإيداع إلا من خلال الأقسام المذكورة أعلاه من خلال مركز خدمة العملاء فقط

يتم إصدار فواتير تجديدات الخدمات قبل 5 أيام من انتهاء صلاحيتها، ويتم إرسال إشعار للعميل عبر بريده الإلكتروني، ويجب على العميل الدفع خلال 5 أيام وقبل انتهاء اشتراكه، حيث يتوقف الاشتراك والخدمة المنتهية الصلاحية تلقائياً فور انتهاء الاشتراك، وتخلي بروهوست مسؤوليتها عن أي أضرار قد تلحق بالخدمة أو العميل لعدم تجديد الاشتراك قبل انتهاء الخدمة

في حالة وجود ظروف طارئة قد تمنع العميل من سداد الخدمة في الوقت المحدد وقبل انتهاء الاشتراك، يجب على العميل (أن) يخطرنا بتذكرة عن طريق مركز خدمة العملاء قبل انتهاء اشتراكه يخطرنا فيها بعدم قدرة العميل على السداد في الوقت المناسب ويطلب مهلة للسداد، ولإدارة خدمة العملاء الحق في قبولها أو رفضها حسب ما تراه مناسباً، مع الأخذ في الاعتبار أن التعاون مع العميل يتم بشكل كامل ما لم ينته اشتراكه

تتم التحويلات من خارج المملكة العربية السعودية عن طريق خدمة Paypal، وتُضاف رسوم 7% إلى قيمة التحويل

لا يتم تفعيل الخدمات أو بدء العمل عليها إلا بعد التحويل والتأكد من وصول المبلغ إلى إحدى طرق الدفع لدينا

يكون تاريخ بدء الخدمة من وقت الموافقة على الطلب من قبل قسم خدمة العملاء وبدء العمل عليه، وبناءً على ذلك يكون تجديد الخدمة في نفس التاريخ الموازي لبدء الخدمة في الشهر أو السنة التي تليه، حسب اشتراك العميل. يستغرق إعداد الاستضافة المشتركة وإعداد الموقع ما بين 12 إلى 24 ساعة، ويستغرق إعداد خادم VPS المشترك من 24 إلى 48 ساعة، ويستغرق إعداد الخادم الكامل ما بين 24 إلى 120 ساعة، من وقت الموافقة على الطلب من قبل قسم خدمة العملاء حتى يتم تسليمه جاهزاً للعميل

يحق للعميل استرداد المبالغ المدفوعة (في حال الاشتراك السنوي للاستضافة المشتركة وغير المحدودة فقط) خلال (30) يوماً من استلام الموقع (كفترة تجريبية) بعد خصم مبلغ (50) ريالاً قيمة النطاق، وذلك في حال عدم رضا العميل عن الخدمة المقدمة من قبلنا ودون وقوع أي مخالفة على الموقع أو العميل، مع العلم أن استرداد المبالغ محصور فقط في الفترة ما بين يوم 25 إلى 29 من كل شهر ميلادي

الشروط العامة للإستضافة المشتركة والنطاقات المشتركة

في حال انتهاء عرض النطاق الترددي المحدد للموقع، يتم إيقاف الموقع تلقائياً حتى بداية الشهر الميلادي، وفي حال الرغبة في فتح الموقع يتم دفع مبلغ (50) ريال لفتح الموقع حتى نهاية الشهر (لمدة شهر واحد)، أو الترقية إلى خطة نقل بيانات أعلى، وعلى العميل التأكد من حجم نقل البيانات الشهري المستخدم من خلال لوحة التحكم الخاصة بالموقع

في الإستضافة المشتركة المحدودة يحق للعميل استهلاك 3% من موارد الخادم، وفي حال تجاوز هذا الحد يتم إيقاف الموقع تلقائياً ويطلب من العميل معرفة سبب المشكلة وحلها خلال (24) ساعة أو ترقية الخطة، وفي حال تعذر حل المشكلة يتم تسليم نسخة احتياطية للعميل وإنهاء اشتراكه

في حال انتهاء اشتراك العميل سيتم إشعاره بذلك من خلال نظام التذكير الآلي في بروهوست، وفي حال عدم السداد في الموعد المحدد سيتم إيقاف الموقع، وعند تقديم طلب إعادة تفعيل الخدمة بعد انتهائها أو نسخة احتياطية من الموقع سيتم دفع غرامة مالية قدرها (150) ريالاً

لا يحق للعميل المطالبة بفتح الموقع أو نسخة احتياطية منه بعد مرور (10) أيام على انتهاء الخدمة

أي محاولة اختراق أو تلاعب بالخادم من قبل أحد الحسابات على الاستضافة المشتركة يعرض الموقع للحذف دون أي إشعار مسبق للعميل، ولا يحق للعميل المطالبة بأي مبالغ تم دفعها. عند تثبيت المنتديات، يتم تثبيت النسخ التي تم فك تشفيرها

لا تتحمل شركة بروهوست أي مسؤولية في حال تم الإبلاغ عن منتداك. في حالة ورود بلاغ من مركز المعلومات بوجود ملفات أو برامج أو نصوص برمجية مخالفة وغير نظامية، سيتم إيقاف الموقع فوراً وإبلاغ العميل بذلك لحذف هذا المحتوى أو ترخيصه

الدعم الفني هو التأكد من عمل الموقع على مدار اليوم، والدعم الفني لا يشمل أي إضافات على المحتوى كإصلاح المشاكل الخاصة بالمحتوى أو الأقسام أو الاختراقات أو الإضافات أو الأنماط أو محتويات الموقع كالبرامج والواجهات والمجلات وغيرها، وإذا كانت المساعدة تقدم مجاناً من خلال موظفي الدعم الفني فهي من باب المجاملة للعميل والتي قد لا يسمح بها ضغط العمل لدى موظفي الدعم الفني في كل مرة

يمنع في بروهوست تثبيت البرامج الخاصة أو الاختراقات التي تضر بالمواقع أو تسبب ضغطاً على الخوادم، على سبيل المثال لا الحصر: اختراق لضغط الصفحات أو تسريعها، اختراق الأعضاء الوهميين، اختراق تحويل الروابط، على سبيل المثال vbseo. بعد طلب إلغاء الاستضافة ونقل موقعه إلى مضيف آخر، لا يحق للعميل العودة مرة أخرى والمطالبة بإعادة فتح موقعه على بروهوست إلا بعد طلب الخدمة مرة أخرى.

عند رغبة العميل في تجديد نطاق بعد انتهائه بفترة لا تتجاوز الأسبوعين يتم دفع غرامة مالية قدرها (70) ريالاً، وتستغرق فترة الاسترداد والعمل ما بين 3 إلى 24 ساعة من انتهاء عملية التجديد، ولا تتحمل بروهوست أي مسؤولية عن فقدان النطاق أو سحبه أو زيادة قيمته بعد أسبوعين من انتهائه

تلتزم بروهوست بتوفير لوحة تحكم للعميل، لكل نطاق مطلوب من خلال برو هوست. تلتزم برو هوست بحماية النطاقات المحجوزة على اللوحة الرئيسية، وتخلي مسؤوليتها بالكامل بعد استلام العميل للوحة التحكم في النطاق

إستضافة مشتركة غير محدودة

يتم استضافة عدة عملاء على خوادم الاستضافة المشتركة، وجميعهم يتشاركون الموارد بما لا يضر بالبقية، وخدمة الاستضافة المشتركة مخصصة لاستضافة المواقع ومحتوياتها وملفات المواقع، ويمنع استخدامها كمراكز تحميل أو لاستضافة ملفات مثل أرشيف الملفات أو النسخ الاحتياطية أو أي محتويات خارج نطاق المواقع. يحق لشركة بروهوست إغلاق المواقع التي تستخدم المساحة لأغراض أخرى بما يخالف شروط اتفاقية الاستخدام

تلتزم شركة بروهوست بتوفير خوادم الاستضافة المشتركة بنفس جودة الأجهزة لكل منها على شبكة مستقرة، وصيانة الخوادم المحدثة والمراقبة الآنية للخوادم، وتقديم الدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة الاستضافة المشتركة فيما يتعلق بخدمة الاستضافة نفسها. علما بأن شركة بروهوست غير ملزمة بتقديم الدعم الفني للمحتويات المستضافة على الموقع والاستضافة المشتركة، وإذا تم تقديم المساعدة في الدعم الفني للمحتوى فإن ذلك تم على سبيل المجاملة والمساعدة للعميل

المساحة والمحتويات: تتيح لك جميع خطط الاستضافة المشتركة مساحة غير محدودة، شريطة أن تكون جميع محتويات الحساب متعلقة بملفات الموقع ومحتوياته فقط. بعض هذه المواقع محظورة على حسابات الاستضافة المشتركة (مواقع الأفلام والصوتيات ومراكز التحميل وملفات الأرشيف والنسخ الاحتياطية). لا يحق لصاحب الحساب المطالبة بأي حقوق أو تعويضات

حركة الزيارات الشهرية: تسمح لك جميع خطط الاستضافة المشتركة باستخدام حركة زيارات غير محدودة، بشرط ألا ينتهك هذا الاستهلاك أيًا من شروط اتفاقية الاستخدام الخاصة بنا

استهلاك الموارد: لكل باقة من باقات الاستضافة المشتركة، هناك حد لاستهلاك الموارد (المعالج، العمليات، ذاكرة الوصول العشوائي). يتم ذلك بشكل تلقائي تماماً دون أدنى تدخل من فريق العمل، ويمكنك أيضاً معرفة استهلاكك الحالي من خلال لوحة C-Panel عبر خاصية استخدام الموارد

الإرسال: تقتصر كل خطة من خطط الاستضافة المشتركة على عدد ساعات الإرسال في الساعة (يختلف من خطة إلى أخرى)، ولا يمكن تجاوز هذا العدد. إذا تم تجاوز هذا الرقم، يتم تعليق الرسائل وتقسيمها إلى ساعات أخرى بناءً على الكمية/العدد

عند الترقية والتخفيض: من الممكن دائمًا الترقية أو التخفيض بين الباقات متى أراد العميل، باستثناء الباقة الأولى ()، التي لا تقبل إلا المواقع الجديدة ولا تقبل التخفيض. عند الترقية، يتم احتساب الفرق تلقائيًا. أما تخفيض الباقة فلا يدخل ضمن نظام احتساب الفرق، ويلتزم العميل بدفع قيمة الباقة الجديدة كاملة. نوصي دائمًا بالاشتراكات طويلة الأجل لضمان أفضل سعر

النسخ الاحتياطي: يوفر بروهوست خدمة النسخ الاحتياطي للمواقع الداخلية: يوميًا وأسبوعيًا وشهريًا، والخارجية: أسبوعيًا، مجانًا. شريطة أن تقوم بحذف كل نسخة سابقة (على سبيل المثال، النسخة اليومية لليوم في اليوم العاشر، بعد أخذها، تقوم بحذف نسخة الأمس في اليوم التاسع، وهكذا في الأسبوعية والشهرية)

عدد الملفات: تقتصر جميع الباقات على (150,000) ملف، وهو عدد كافٍ جدًا لأي موقع أو محتوى. إذا تم تجاوز هذا العدد، يعتبر الحساب مخالفاً للاتفاقية ويجب ترقيته إلى خدمة أكبر. يمكنك معرفة عدد الملفات التي تم تنزيلها واستهلاكها من خلال لوحة تحكم cPanel عبر خاصية Inodes Usage

شروط السيرفرات

عند طلب الخوادم يتم الإعداد المبدئي لها، وعادة لا يشمل ذلك إعداد خدمة النسخ الاحتياطي على الخادم إلا بناء على طلب العميل، وعند الإعداد لخدمة النسخ الاحتياطي على الخادم فإن سلامة النسخ ومتابعة أخذها بشكل دوري تكون تحت مسؤولية صاحب الخادم بالكامل، ولا تتحمل شركة بروهوست أدنى مسؤولية عن تلف النسخة الاحتياطية بسبب الاختراقات والإضافات التي تسبب تلف قواعد البيانات أو الأذونات غير الصحيحة للمجلدات والملفات أو التعديل على الإعدادات التي تتسبب في عدم أخذ النسخ بشكل صحيح

تقدم شركة برو هوست خدمة الإدارة والدعم الفني لعملاء الخادم حسب الخطط المشتركة معها من خلال مركز خدمة العملاء فقط، ولا تلتزم شركة برو هوست بتقديم أي خدمة دعم فني لمحتويات الخادم من برامج أو نصوص أو أنظمة مثبتة على الخادم أو المواقع من قبل العميل نفسه، على سبيل المثال لا الحصر (منتدى، مراكز التحميل، المدونات، النصوص، برامج إدارة المحتوى، إلخ)

تتوفر عناوين IPv4 IP مع كل خادم VPS. يتضمن كل خادم VPS عنوان IP واحد (1) مع إجمالي سعر الخادم. يمكن زيادة عناوين IP بسعر شهري يتم تحديده من قبل موظفي المبيعات وخدمة العملاء، اعتمادًا على إمكانية وجود إمكانية أم لا

كل خادم كامل يأتي مع عناوين بروتوكول الإنترنت IPv4. يتضمن كل خادم كامل عنوان IP واحد أو أكثر مع سعر الخادم الإجمالي، وستجد هذا موضح في تفاصيل خطة الخادم

يمكن زيادة عناوين IP بسعر شهري يتم تحديده من قبل موظفي المبيعات وخدمة العملاء، اعتمادًا على ما إذا كانت هناك إمكانية أم لا

تقدم شركة برو هوست خدمات الإدارة والحماية للخوادم حسب الخطط المشترك بها، ونتحمل مسؤولية حماية السيرفر الخاص بك عند طلبك السيرفر بالإدارة والحماية، ولكننا نخلي مسؤوليتنا عن حماية وإدارة السيرفر الخاص بك عند طلبك لبيانات الوصول إلى السيرفر وتسليمها لك حسب طلبك, وخاصية الدخول على السيرفر SSH مقتصرة فقط على موظفي إدارة السيرفر في برو هوست عبر الشبكة الداخلية، وذلك للخوادم التي تم إعدادها أو إدارتها من قبلنا، ويمنع دخول أي شخص آخر غير الموظفين فقط، وجميع طلبات العميل الخاصة بال SSH يتم تنفيذها من خلال موظفي إدارة السيرفر في برو هوست، مع العلم أن هناك فرق بين أي عملية اختراق تتم على موقع أو منتدى أو برمجة أو سكربت على السيرفر الخاص بك وبين تعرض السيرفر نفسه للاختراق

مسؤوليتنا هي حماية الخادم نفسه وليس المواقع والبرامج النصية التي يحتويها الخادم الخاص بك، ولكن يمكنك طلب استعادة النسخ الاحتياطية لأي موقع يتم اختراقه من خلال مركز خدمة العملاء لدينا

وفي حال ورود إشعار من مركز المعلومات بوجود ملفات أو برامج أو نصوص برمجية مخالفة وغير نظامية يتم الاتصال بالعميل على هاتفه الجوال المسجل لدينا ويطلب منه مراجعتنا عن طريق مركز خدمة العملاء من أجل إيقاف الموقع وإبلاغ العميل بذلك من أجل حذف هذا المحتوى أو ترخيصه, ولا يتم فتح الموقع إلا بعد التأكد من حذف المحتوى أو إبلاغنا بما يثبت إتمام عملية الترخيص، وفي حال تأخر العميل في مراجعتنا أو إغلاق الموقع لأكثر من 24 ساعة من إشعاره يتم إيقاف السيرفر وفرض غرامة مالية تصل إلى 500 ريال لإعادة فتح السيرفر مرة أخرى

يحظر على المستخدم تجاوز نسبة استهلاك موارد الخادم مثل الذاكرة أو المعالج أو مساحة القرص أو كمية نقل البيانات للنسبة المحددة من الاستهلاك المتاحة، أو استخدام موارد الخادم بما يشكل خطراً أو ضرراً على الخوادم أو العملاء، ولا تتحمل برو هوست أي مسؤولية في حال تجاوز نسبة الاستهلاك المحددة بسبب بطء الخادم، أو تعطل إحدى خدماته، أو تعطل كامل للخادم

في حالة حدوث هجوم DDOS على أي خادم، سنقوم بإغلاقه فورًا واتخاذ جميع المحاولات اللازمة لمعالجة الهجوم وحمايته منه. وللعميل الحق في طلب فتح الخادم أو الموقع لمدة 6 ساعات فقط لحل المشكلة أو سحب نسخة احتياطية من المواقع الموجودة على الخادم، ولا تتحمل مجموعة عشاق الجنان أي مسؤولية أو تقدم تعويضًا للعميل في ذلك. عندما يرغب العميل في عدم تجديد الخدمة، يجب عليه تقديم طلب لإلغاء الخادم قبل أسبوع على الأقل من نهاية اشتراكه، ولا تتحمل ProHost أي مسؤولية عن البيانات الموجودة في الخادم، سواء كانت مفقودة أو محذوفة، في حال تأخر دفع العميل لأكثر من 24 ساعة من تاريخ انتهاء الاشتراك

في حالة انتهاء اشتراك العميل، يتم إبلاغه بذلك من خلال نظام التذكير التلقائي للمجموعة، وفي حالة عدم الدفع في التاريخ المحدد، يتم تعليق الخدمة المنتهية. وعند تقديم طلب لإعادة تفعيل الخدمة بعد انتهائها أو نسخة احتياطية من المواقع، يجب على العميل تجديد اشتراكه، ولا يحق للعميل طلب إعادة تشغيل الخدمة أو نسخة احتياطية من المواقع على الخادم بعد مرور (48) ساعة من انتهاء الخدمة

في حال تأخر العميل في تجديد اشتراك الخادم بعد تاريخ إصدار الفاتورة، سيتم تعليق الخادم لمدة 24 ساعة قبل حذفه نهائيًا، وسيتم إضافة غرامة قدرها (95 ريال) إلى فاتورة تجديد الخادم في حال طلب استعادة الخدمة خلال الـ 24 ساعة المذكورة، بسبب تأخر العميل في التجديد في التاريخ المحدد له. "يتم تحديث هذا البند وفقًا لاتفاقية الاستخدام في مركز المعلومات."

لا تقدم بروهوست خدمة النسخ الاحتياطي الخارجي لعملاء الخوادم، سواء كانت مشتركة أو كاملة، ما لم يكن هناك عرض للقيام بذلك، أو طلب العميل خدمة النسخ الاحتياطي الخارجي بشكل مستقل وبرسوم إضافية يتم توضيحها للعميل. لا يحق لعملاء الخوادم (بعد استلام الخادم) المطالبة بإلغاء الخدمة أو استرداد المبالغ المدفوعة في حالة الدفع الشهري

نقل إلى مضيف آخر

يحق للعميل الانتقال إلى أي مضيف آخر دون الرجوع إلى بروهوست، ويتعين عليه إبلاغ بروهوست بسبب الانتقال

يحق لـ بروهوست طلب المستندات الداعمة عند الشك في هوية المستخدم وأهمية الموقع/الشركة لإخلاء المسؤولية

بروهوست ليست مسؤولة عن نقل مواقع الويب إلى خوادم أخرى خارجها، وهي مسؤولية العميل أو المضيف الآخر الذي يتم نقل العميل إليه، وليست مسؤولة عن أي معلومات أو ملفات يفقدها العميل بعد أو أثناء النقل

الشروط والأحكام

يحق لشركة بروهوست الحق الكامل في تعديل أو إضافة أو حذف أو تغيير شروط هذه الاتفاقية في أي وقت دون أي مسؤولية، ويجب على العميل بمتابعة البنود من وقت لآخر. طلبك لخدماتنا هو إقرار منك بالموافقة على هذه البنود; بالمراجعة والموافقة الكاملة على الشروط المذكورة أعلاه